AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU

AOU حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات ومشاريع التخرج AOU
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
واتس اب-موبايل 00963957547725 -mustafaalbeda@hotmail.com

Instagram


 

 مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WhatsApp-00963951432013
Admin
WhatsApp-00963951432013


عدد المساهمات : 2429
نقاط : 302124
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
العمر : 54
الموقع : www.aoua.123.st

مقرر   SP 334  طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم       Empty
مُساهمةموضوع: مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم    مقرر   SP 334  طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم       I_icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 3:17 am

مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات، التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية.
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة: -
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق،
موضوع الواجب ( 20 درجة)
يحتاج الطلبة ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية الخاصة (بالقراءة والكتابة)، إلى توظيف استرااتيجيات معرفية خاصة لمعالجة هذه الصعوبات. بالعودة إلى المراجع والدوريات العلمية المُحكّمة اكتب مقالةً علميةً شارحاً وموضحاً فيها طبيعة صعوبات التعلم الأكاديمية الخاصة (بالقراءة والكتابة)، مبرزاً استراتيجية معرفية واحدة للتعامل مع كل واحدة من هذه الصعوبات، ومدعماً اجابتك بنتائج الدراسات والأبحاث ذات الصلة، مع بيان وجهة نظرك الخاصة في مدى نجاح هذه الاستراتيجيات في معالجة هذه الصعوبات.


كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة

مجموع درجات الواجب 20 درجة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مدى مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث ما يلي:
14 درجة
المقدمة والخاتمة (درجتان)
1. التعريف بصعوبات التعلم في القراءة وصعوبات الكتابة
2. توضيح الاستراتيجيات المعرفية الخاصة بصعوبات القراءة
3. توضيح الاستراتيجيات المعرفية الخاصة بصعوبات الكتابة (4 درجات)
(4 درجات)
(4 درجات)


2- طريقة تنظيم الإجابة
(3 درجات)
 استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار (درجتان)
 التنسيق والسلامة اللغوية (درجة واحدة)
3-التوثيق
(3 درجات)
- حداثة المراجع وتنوعها (درجة واحدة)
- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع (درجتان)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoua.123.st
 
مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم
» مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» مقرر صعوبات التعلم الأكاديمية/صعوبات التعلم في القراءة والكتابةSP337/SP321
»  آلية تقييم طلاب مقرر التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم (1) SP343 لطلبة صعوبات التعلم/ تربية خاصة المعلمــــون ملاحظات غيـــر المعلميـــن ملاحظات المهمات الدرجة العمـــل الدرجة كتابة تقرير مفصل عن غرفة المصادر الخاصة بصعوبات التعلم الملحقة بالمد
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA) مقرر SP 334 طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU :: واجبات الفصل الثاني 2017-
انتقل الى: