AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU

AOU حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات ومشاريع التخرج AOU
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
واتس اب-موبايل 00963957547725 -mustafaalbeda@hotmail.com

Instagram


 

 مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WhatsApp-00963951432013
Admin
WhatsApp-00963951432013


عدد المساهمات : 2429
نقاط : 302124
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
العمر : 54
الموقع : www.aoua.123.st

مقرر   SP 336  صعوبات التعلم النمائية   Empty
مُساهمةموضوع: مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية    مقرر   SP 336  صعوبات التعلم النمائية   I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 3:00 am

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA)
مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات، التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية.
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة: -
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق،
موضوع الواجب ( 20 درجة)
على الرغم من اختلاف الباحثين في تفسير طبيعة مشكلات الانتباه وأسبابها في مجال صعوبات التعلم، إلا أنهم متفقون على اعتبارها واحدة من المشكلات الأساسية المعيقة لعملية التعلم لدى هؤلائ الطلبة، مما يستدعي دراسة هذه الظاهرة دراسة علمية ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها.
في ورقة بحثية من عشر صفحات تحدّث أولاً عن طبيعة مشكلات الانتباه لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم، وثانياً ناقش التدخلات التربوية والعلاجية المقترحة للمشكلات التي يواجهها هؤلاء الطلبة، مستندا بذلك الى نتائج الدراسات العلمية في هذا المجال.


كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة

مجموع درجات الواجب 20 درجة
معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مدى مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث ما يلي:
14 درجة
 دقة المعلومات
- المقصود بصعوبات الانتباه عند الأطفال ذوي صعوبات التعلم
- الأسباب التي تؤدي الى وجود صعوبات في الانتباه عند الأطفال ذوي صعوبات التعلم
- المظاهر التي تدل على وجود صعوبات في الانتباه عند الأطفال ذوي صعوبات التعلم 6
 ترابط المعلومات وتسلسلها
- اجراءات تشخيص صعوبات الانتباه عند الأطفال ذوي صعوبات التعلم
- أبرز التدخلات التربوية والعلاجية المقترحة للمشكلات التي يواجهها هؤلاء الطلبة 4
 حداثة المعلومات
- دراسة علمية تناولت هذا الموضوع وأبرز نتائجها 4
2- طريقة تنظيم الإجابة( 2 درجات)
 استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار 2
3-التوثيق (4 درجات)
- حداثة المراجع 1
- تنوع المراجع 1
- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoua.123.st
 
مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية
» مقرر صعوبات التعلم الأكاديمية/صعوبات التعلم في القراءة والكتابةSP337/SP321
»  آلية تقييم طلاب مقرر التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم (1) SP343 لطلبة صعوبات التعلم/ تربية خاصة المعلمــــون ملاحظات غيـــر المعلميـــن ملاحظات المهمات الدرجة العمـــل الدرجة كتابة تقرير مفصل عن غرفة المصادر الخاصة بصعوبات التعلم الملحقة بالمد
» ارتبط مفهوم صعوبات التعلم تاريخيا وبشكل أساسي مع إصابات الدماغ التي ينتج عنها عجز في اللغة أو القراءة. وبما أن العمليات العقلية المختلفة تصدر عن الدماغ فإن أي إصابة أو تلف بالدماغ ينتج عنها بالتالي نوع من صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية. وتعتمد الوقاي
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA) مقرر SP 336 صعوبات التعلم النمائية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU :: واجبات 2017 الفصل الأول، يشاهده(473 زائر)-
انتقل الى: