كلية التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر مهارات التعلم الذاتي GR101
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2016-2017
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
الشعبة
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية:/ / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2016
عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
مقرر GR101
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2016-2017
اكتب مقالة تناقش فيها الموضوع الآتي: (عشرون درجة)
في ظلّ التّقدّم التّكنولوجيّ المستمرّ والسّريع، تنوّعت أشكال وأساليب التّعلّم، وأدّت إلى تطوّر العلاقة بين المعلّم والمتعلّم من خلال استخدام طرق جديدة، أحدثُها حاليًّا، التّعلّم النّقّال وتطبيقاته.
- ماذا نعني بالتّعلّم النّقّال؟
- ما هي إيجابيّاته، وسلبيّاته؟
- ما أدوات التّعلّم النّقّال الّتي يمكن توظيفها في المواقف التّعليميّة؟
- أين يكمن دور المعلّم في تنمية المهارات المطلوبة لدى المتعلّم من أجل توظيف التّعلّم النّقّال في المواقف التّعليميّة المختلفة؟
- برأيك، هل يستطيع التّعلّم النّقّال أن يلغي وسائل التّعلّم الأخرى؟ وضّح ذلك، وبرّر إجابتك.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية.
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية .
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة .
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة.
=======================