عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقررGR131
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
إمضاء المصحح....................................... التاريخ: / / 2014
عزيزي الطالب / ة:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية.
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق،
س1 : ( 10 درجات )
تناولت الوحدة الرابعة ظاهرة ( الهدر التربوي ) كقضية مصاحبة لجميع مراحل التعليم العام بالمملكة.
1_ ماذا يقصد بمصطلح ( الهدر التربوي )؟
2_ بين الآثار المترتبة من ظاهرة ( الهدر التربوي ) على كفاءة النظام التعليمي؟
3_ وضح بإسهاب من -وجهة نظرك- بعض الحلول التي تراها مناسبة للتقليل من آثار ظاهرة ( الهدر التربوي ) أو القضاء عليها؟
س2 : ( 6 درجات )
تبذل وزارة التعليم جهوداً مستمرة لتقديم الخدمات التعليمية المجانية لجميع المواطنين في كافة مناطق المملكة، ومع ذلك تشجع وتدعم المدارس الأهلية.
أيهما تميل إليه.. هل تميل إلى مدارس التعليم الحكومية أم إلى مدارس التعليم الأهلية؟ موضحاً أسباب اختيارك؟.
س3 : ( 4 درجات )
أستخدم إحدى محركات البحث المشهود لها بالكفاءة وأبحث عن أهم الفروق بين " مدخل إدارة الجودة الشاملة " و " مدخل هندرة النظم "؟.