AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU

AOU حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات ومشاريع التخرج AOU
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
واتس اب-موبايل 00963957547725 -mustafaalbeda@hotmail.com

Instagram


 

 مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WhatsApp-00963951432013
Admin
WhatsApp-00963951432013


عدد المساهمات : 2429
نقاط : 302124
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
العمر : 54
الموقع : www.aoua.123.st

مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية        + ED364  ED- 364 Empty
مُساهمةموضوع: مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364   مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية        + ED364  ED- 364 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 2:34 am


استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2016/2017






عزيزي الطالب / ة:

- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:-
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
مفتاح التصحيح
رقم السؤال المعيار العلامة الكلية العلامة المستحقة
النشاط الأول
عنوان الدرس 10
الأهداف( عددها وصياغتها) 20
المقدمة الحافزة (طبيعة النشاط) 10
التمهيد(دقة الآمثلة التي تمثل التمهيد) 10
الوسائل (تنوعها ومناسبتها) 10
عرض الدرس (أمثلة، لا أمثلة، نشاطات،...) 40
التقويم 20
اختيار وسيلة تفاعلية تعليمية تتناسب وتدريس ذلك المفهوم موضحا كيفية استخدام تلك الوسيلة في الدرس الذي اخترته 20
تحليل المحتوى (المفاهيم 5، التعميمات 5، المهارات 5، المسائل 5) 20
النشاط الثاني اختيار صعوبة تتعلق بمهارة الجمع وعلاجها 20
اختيار وسيلة تعليمية تساعد على علاج صعوبة تتعلق بمهارة الجمع 20
المجموع 200




عزيزي الدارس، لعل من أهم النتاجات لهذا المقرر أن يتمكن الدارس في نهاية المقرر من كتابة خطة يومية شاملة وذات مواصفات عالية وكذلك امكانية توظيف أدوات ووسائل مختلفة في عملية تدريس الرياضيات وتوظيفها لشرح المفاهيم والتعميمات والمهارات المختلفة كما يكمن توظيف مثل تلك الوسائل لعلاج الصعوبات التعليمية لدى الطلبة

النشاط الأول
بالرجوع إلى أحد كتب الرياضيات للصفوف الأساسية (من أول إلى سادس) في بلدك وبعد الابحار في الموقع الآتي: http://nlvm.usu.edu/en/nav/category_g_3_t_3.html نفذ النشاطات الآتية:

1. اختر وحدة من وحدات الكتاب
2. اكتب تحليلا لمحتوى الوحدة التي اخترتها في ضوء عناصر المعرفة الرياضية (مفاهيم، تعميمات، مهارات، مسائل).
3. اختر مفهوم من المفاهيم الرياضية الواردة في الوحدة التي اخترتها، واكتب خطة يومية لتدريس ذلك المفهوم، على ان لا يتجاوز عدد الحصص المخصصة لتدريس ذلك المفهوم حصتين صفيتين. مراعيا عناصر التخطيط اليومي.
4. استخدم الموقع الآتي: http://nlvm.usu.edu/en/nav/category_g_3_t_3.html لاختيار وسيلة تعليمية تتناسب وتدريس ذلك المفهوم موضحا كيفية استخدام تلك الوسيلة في الدرس الذي اخترته .
النشاط الثاني:
اكتب تقريرا عن لا يزيد عن صفحة تشرح به أحد الوسائل التعليمية المنشورة على موقع http://nlvm.usu.edu/en/nav/category_g_3_t_3.html والتي يمكن ان تستخدم لعلاج صعوبة في مهارة الجمع.
المطلوب منك عزيزي الدارس بالتحديد اختيار صعوبة تتعلق بمهارة الجمع وتوضيح كيفية استخدام الموقع لعلاج تلك الصعوبة على المستويات الثلاث وتكتب تقريرا تفصيليا حول ذلك.
ملاحظة: الرجاء تسليم الواجب في الموعد المقرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoua.123.st
 
مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364
» مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية ED364
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر طرق تدريس الرياضيات في المرحلة الابتدائية + ED364 ED- 364 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر طرق تدريس اللغة العربية لمعلمي المرحلة الابتدائية ED-354 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU :: واجبات 2017 الفصل الأول، يشاهده(473 زائر)-
انتقل الى: