عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر طرق تدريس اللغة العربية لمعلمي المرحلة الابتدائية ED-354
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة البيانات كافة
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2015
عزيزي الطالب / ة:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص.
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات، التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية.
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة: -
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
الواجب الدراسي مقرر ( ed-354)
الفصل الأول للعام الدراسي 2015-2016
النشاط:
يقول بعض العلماء: "إن التسارع الخطير في انتشار أجهزة الإعلام المرئية واتصال ساعات البث بلا انقطاع، لهو ناقوس يدق بشدة، منذرا بخطورة الأمر بالنسبة للطفل ومستقبله الثقافي".
اكتب مقالة حول الجوانب الإيجابية لهذا في تنمية مهارة الاستماع، مقترحًا مواقف عمليّة، مبيّنًا رأيك بما لا يزيد على 500كلمة، موثقًا ما استعنت به من مراجع.
المعايير:
- تحديد الجوانب الإيجابية لهذا في تنمية مهارة الاستماع 6 درجات
- المواقف العملية 6 درجات
- رأي الطالب. 4 درجات
- التوثيق. درجتان
- اللغة و الإملاء و علامات الترقيم. درجتان.
مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،