AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU

AOU حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات ومشاريع التخرج AOU
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
واتس اب-موبايل 00963957547725 -mustafaalbeda@hotmail.com

Instagram


 

 استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WhatsApp-00963951432013
Admin
WhatsApp-00963951432013


عدد المساهمات : 2429
نقاط : 302124
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
العمر : 54
الموقع : www.aoua.123.st

استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة  SP330-331 Empty
مُساهمةموضوع: استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331   استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة  SP330-331 I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 29, 2016 12:00 pm

عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي TMA
استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331

الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2016-2017م

الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم لطالب
/ الطالبة


الرقم الجامعي


رقم الهاتف


البريد الإلكتروني


رمز المقرر ورقمه


تاريخ تسليم الواجب

الجزء (2) (خاص بالمشرف الأكاديمي)

تاريخ الاستلام
من الطالب


اسم المشرف
الأكاديمي

الفرع


على المشرف الأكاديمي
التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات

الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية



ملاحظات المشرف الأكاديمي:
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................


تعليمات الإجابة عن الواجب
عزيزي الدارس برجى:
1- كتابة البيانات الشخصية كاملة.
2- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
3- ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص .
4- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
5- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
6- الاستعانة بمراجع خارجية متخصصة أو شبكة الانترنت الموثقة.
7- مراعاة التوثيق بطريقة علمية و مراعاة حداثة المراجع.
8- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
9- الكتابة بأسلوب الطالب الخاص والبعد عن النسخ الحرفي سواء من الكتب أو من النت.
10- عدم النسخ الحرفي وعدم نقل الواجب أو تداوله مع الآخرين.
11- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
12- يسلم الواجب في الموعد المحدد الكترونيا على نظام إدارة التعلم LMS ولن يقبل على الإيميل الشخصي للمشرف الأكاديمي.

تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
‌أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
‌ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور.
‌ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
‌د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.


مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،



واجب
استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331

عزيزي الطالب / الطالبة

طلب منك توظيف واستخدام الحاسوب/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT مع فرد/أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
يرجى اختيار فرد أو عدد قليل من الأفراد من إحدى فئات ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة سمعية أو إعاقة بصرية أو إعاقة حركية أو صعوبات تعلم أو ..... الخ). طلب منك استخدام الحاسوب\ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريسهم محتوى دراسي معين، متبعاً خطة تعليمية تناسب خصائص أفراد هذه الفئة. وضح عناصر هذه الخطة من خلال التركيز على النقاط التالية:
1- الجانب النظري (مقدمة عن الفئة (الاعاقة) التي تم اختيارها( من حيث تعريفها، اسبابها، تصنيفاتها، كيفية التعرف عليها، ما يجب ان يعرفه المعلم عن هذه الفئة وكيفية التعامل معها، عرض ملخص لبعض الدراسات السابقة ذات العلاقة باستخدامات التكنولوجيا مع أفراد هذه الفئة).
2- خصائص الفرد/أفراد هذه الفئة التي سيتم وضع الخطة الفردية له/لهم بالتفصيل.
3- المحتوى التعليمي المراد تدريسه، (توضيح المحتوى التعليمي، وتحليله الى اكبر عدد ممكن من الأجزاء واعادة ترتيبه من الأسهل الى الأصعب).
4- الأجهزة والوسائل التعليمية التي سيتم استخدامها في تدريس المحتوى التعليمي لهذا الفرد/الأفراد .
5- كيفية توظيف الحاسوب \ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس هذا المحتوى لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
6- الاحتياجات التي يجب توفيرها في الغرفة الصفية لتوفير جو تعليمي سليم .
7- اساليب التقويم التي سيتم استخدامها (التقويم القبلي، والتكويني – أثناء –، والتقويم الختامي)
8- تنسيق الملف واخراجه بشكل سليم.
9- اتباع الأسلوب العلمي السليم في عملية التوثيق وحداثة المراجع ذات العلاقة بموضوع الواجب، وعدم الرجوع الى المنتديات والمواقع غير الموثوقة.

يرجى تسليم الواجب قبل 26/11/2016 من خلال موقع إدارة التعلم LMS.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoua.123.st
 
استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345
»  الجامعة العربية المفتوحة عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي TMA استخدامات الحاسوب في مجال الإعاقة SP330-331 الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015-2016م الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم لطالب / الطالبة الرقم الجامعي
» تجد النساء المعوقات صعوبات في التدريب المهني لان تأثير الإعاقة عليهن يمكن أن يؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص أمامهن في الحصول على عمل مناسب. في مقالة من خمس عشرة صفحة تحدث عن التأهيل المهني للنساء المعوقات اخذا في الاعتبار ما يلي: 1. نسبة انتشار الإعاقة بين النس
» تعد الدراسات الاجتماعية من المواد الدراسية التي تحرص على استخدام كل جديد في مجال التكنولوجيا من اجل تحقيق أهدافها، ومن هنا عمل علماء التربية الحديثة على استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مجال تعليم الدراسات الاجتماعية ، اكتب تقريرا توضح فيه : 1-
» مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU :: واجبات 2017 الفصل الأول، يشاهده(473 زائر)-
انتقل الى: