عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر .........sp 305
الفصل الثاني للعام الأكاديمي /2015 - 2016
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
.........................................................................................................
امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2016
تعليمات الإجابة عن الواجب
1- كتابة البيانات الشخصية كاملة.
2- الاستعانة بمراجع خارجية متخصصة أو شبكة الانترنت الموثقة،إضافة إلى الكتاب المقرر.
3- مراعاة التوثيق بطريقة علمية و مراعاة حداثة المراجع.
4- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
5- الكتابة بأسلوب الطالب الخاص والبعد عن النسخ الحرفي سواء من الكتب أو من النت.
6- عدم النسخ الحرفي وعدم نقل الواجب أو تداوله مع الآخرين.
7- يسلم الواجب في الموعد المحدد اليكترونيا على برنامج LMS ولن يقبل على الايميل الشخصي للمشرف الأكاديمي.
8- مراعاة الدقة في الكتابة والتأكد من خلو الواجب من أي أخطاء إملائية أو نحوية.
9- الكتابة باللون الأزرق وعدم وضع صور أو خلفيات.
موضوع الواجب
يعرف تعدد العوق بوجود أكثر من عوق لدى التلميذ من الإعاقات المصنفة ضمن برامج التربية الخاصة مثل الصمم وكف البصر ، أو التخلف العقلي والصمم ، أو كف البصر والتخلف العقلي والصمم…الخ ، مما تؤدي إلى مشاكل تربوية شديدة ولا يمكن التعامل معها من خلال البرامج التربوية المعدة خصيصاً لنوع واحد من أنواع العوق ..
في مقالة من عشرين صفحات تحدث بالتفصيل عن العوق المتعدد موضحا ما يلي:
1. مقدمة عن العوق المتعدد
2. أسباب العوق المتعدد
3. أنواع العوق المتعدد
4. البرامج التربوية والإرشادية وبرامج التدخل العلاجي
5. خاتمة عن العوق المتعدد
توزيع الدرجات على الموضوع
15 درجة للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
درجتان لكم المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
درجتان لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
درجة واحدة لخلو البحث من الأخطاء.الإملائية والنحوية.