عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي (TMA Form)
مقرر صعوبات التعلم SP210
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم الطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20
ملاحظات المصحح:
معايير تصحيح
المعيار العلامة المخصصة للمعيار العلامة المستحقة
المقدمة 2
تعريف صعوبات التعلم 2
تداخل مفهوم صعوبات التعلم مع مفاهيم أخرى 5
المشكلات التي تواجه المعلمين في تشخيص صعوبات التعلم 5
الخلاصة 2
الاقتباس في المتن 2
قائمة المراجع 2
العلامة الكلية 20
امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2015
عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %).
- ينبغي إعداد الورقة بحسب تسلسل فقرات المعايير الواردة ف الجدول أعلاه.
- أكتب بأسلوبك الخاص .
- المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الإلكتروني الخاص بالفرع (LMS).
- بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
- سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات ،والتي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة.
- مراعاة التوثيق بطريقة علمية .
- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
- تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:
أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول.
ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الإنترنت بما في ذلك الجداول والصور.
ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم.
د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر.
ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك.
الواجب الدراسي TMA لمقرر SP210 /
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2015/2016
- الدرجة الكلية للواجب : 20 درجة
- هدف الواجب: يهدف هذا الواجب إلى تمكينك من كتابة ورقة علمية من 5-7 صفحات حول موضوع "صعوبات التعلم" اعتمادا على بعض المراجع كالكتب والمجلات العلمية والمكتبة الإلكترونية للجامعة والمواقع المعتمدة (لا تقل عن 5 مراجع) على أن تتضمن المحاور التالية:
• مقدمة تمثل مدخلا عاما للورقة
• تعريف صعوبات التعلم
• عرض للتشابه والتداخل بين مفهوم صعوبات التعلم والتعبيرات الأخرى ذات الصلة مثل الإعاقة العقلية والتأخر الدراسي.
• المشكلات التي يواجهها المعلمون في مدارسنا في تشخيص الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم
• الخلاصة التي يوجز فيها الطالب موضوع الورقة ويعطي رأيه في النهاية
- توجيـــه: راجع معايير تقويم الواجب في الجدول أعلاه، واحرص على الالتزام بالنقاط الواردة فيه عند كتابة الورقة.