عمادة البرامج الأكاديمية في التربية
استمارة الواجب الدراسي TMA
الاضطرابات السلوكية والتوحد SP235
الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015-2016م
الجزء (1) (خاص بالطالب)
اسم لطالب
/ الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بالمشرف الأكاديمي)
تاريخ الاستلام
من الطالب
اسم المشرف
الأكاديمي
الفرع
على المشرف الأكاديمي
التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات
الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية
1 2 3 20
10 10
ملاحظات المشرف الأكاديمي:
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
.............................................................................................................................................................
تعليمات الإجابة عن الواجب
1- كتابة البيانات الشخصية كاملة.
2- الاستعانة بمراجع خارجية متخصصة أو شبكة الانترنت الموثقة، إضافة إلي الكتاب المقرر.
3- مراعاة التوثيق بطريقة علمية و مراعاة حداثة المراجع.
4- توخي الدقة في الأمانة العلمية.
5- الكتابة بأسلوب الطالب الخاص والبعد عن النسخ الحرفي سواء من الكتب أو من النت.
6- عدم النسخ الحرفي وعدم نقل الواجب أو تداوله مع الآخرين.
7- يسلم الواجب في الموعد المحدد الكترونيا من خلال نظام إدارة التعلمLMS ولن يقبل على الإيميل الشخصي للمشرف الأكاديمي.
8- مراعاة الدقة في الكتابة والتأكد من خلو الواجب من أي أخطاء إملائية أو نحوية.
9- الكتابة باللون الأزرق وعدم وضع صور أو خلفيات.
موضوع الواجب
الدرجة على الواجب : (20 درجة)
تعددت النظريات التي بحثت في أسباب الاضطرابات السلوكية والانفعالية. فقد ساعدت بعض تلك النظريات في فهم قضايا النمو وتطور الأطفال المضطربين سلوكيا، بينما ساعدت البعض الآخر في فهم دور الثقافة والبيئة المباشرة والتفاعل بين الفرد والمواقف الاجتماعية، في حين ركزت نظريات أخرى على فهم المشكلة. ولكل نظرية من تلك النظريات إيجابياتها وسلبياتها. المطلوب منك تقديم عرض ناقد للنظريات المفسرة للاضطرابات السلوكية والانفعالية، موضحا أهم جوانب القوة والضعف في كل منها، ومقدما وجهة نظرك في أهم تلك النظريات في تفسير أسباب الاضطرابات السلوكية والانفعالية.
توزيع الدرجات على الواجب
10 درجات للمادة العلمية، على أن تكون بلغة الباحث وأسلوبه.
أربع درجات لكم المراجع التخصصية التي تم الرجوع إليها .
أربع درجات لدقة التوثيق داخل المتن وقائمة المراجع.
درجتان لخلو البحث من الأخطاء الإملائية والنحوية.