WhatsApp-00963951432013 Admin
عدد المساهمات : 2429 نقاط : 302124 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 20/09/2008 العمر : 54 الموقع : www.aoua.123.st
| موضوع: عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مقدمة في التربية الخاصة ED323,SP100 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / السبت نوفمبر 21, 2015 2:19 pm | |
| عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مقدمة في التربية الخاصة ED323,SP100 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016
الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة
الرقم الجامعي
رقم الهاتف
البريد الإلكتروني
رمز المقرر ورقمه
تاريخ تسليم الواجب
الجزء (2) (خاص بعضو هيئة التدريس)
تاريخ الاستلام من الطالب
اسم عضو هيئة التدريس
الفرع
على عضو هيئة التدريس التأكد من استكمال تعبئة كافة البيانات الدرجة لكل نشاط (في حالة وجود عدة نشاطات) الدرجة النهائية: / / 20 ملاحظات المصحح: ......................................................................................................... ......................................................................................................... ......................................................................................................... ......................................................................................................... ......................................................................................................... امضاء المصحح....................................... ....التاريخ: / / 2015 عزيزي الدارس:
- يخصص لهذا الواجب 20 درجة من درجات أعمال السنة (20 %). - ينبغي أن تجيب عن الأسئلة بنفسك، وبأسلوبك الخاص . - المطلوب طباعة الواجب وتسليمه عبر المنبر الالكتروني الخاص بالفرع (LMS). - بالإمكان استخدام المكتبة الإلكترونية الخاصة بالجامعة. - سوف يقوم عضو هيئة التدريس بمناقشتك في إجابتك، فضلاً عن تدوينه لملاحظاته على هذه الإجابات التي ينبغي الاسترشاد بها كتغذية راجعة. - مراعاة التوثيق بطريقة علمية . - توخي الدقة في الأمانة العلمية. - تمثل الحالات التالية أنماطاً من الغشّ والسرقة العلمية تحرمها لوائح الجامعة:- أ. النسخ الحرفي للمواد المطبوعة وتقديمها ضمن الواجبات الدراسية دون توثيق علمي حسب الأصول. ب. النسخ الحرفي للمادة التي تظهر على شبكة الانترنت بما في ذلك الجداول والصور. ج. نسخ ملاحظات الطلبة الآخرين أو تقاريرهم. د. المادة التي يعدّها للطالب أفراد أو مؤسسات، بأجر أو بدون أجر. ﻫ. استخدام المواد أو الأدوات الممنوعة في الامتحانات، أو الشروع في ذلك. مع أطيب الأمنيات بالتوفيق ،،،
الموضوع ( 20 درجة). إن وجود أكثر من مدرسة أو اتجاه نظري في علم النفس لتفسير السلوك الإنساني قد انعكس على ميدان اضطرابات السلوك في تحديد وتفسير أسباب اضطرابات السلوك وعلاجها. ومع أن وجهات النظر هذه متعددة إلا أن أكثرها قبولاً واتفاقاً بين الباحثين هي الاتجاه البيوفيزيائي، والاتجاه الدينامي، والاتجاه السلوكي، والاتجاه البيئي في ضوء تلك المعطيات أكتب مقالة علمية بما لا يزيد عن عشر صفحات عن هذه الاتجاهات متناولاً الجوانب التي ركز عليها كل اتجاه والأسباب التي أدت إلى اضطرابات السلوك من وجهة نظر كل اتجاه، والتدخل التربوي والعلاجي للأشخاص المضطربين في السلوك.
كتابة التعيين يتطلب ما يأتي: - الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية - توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة - عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية - كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة - مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة معايير تصحيح الواجب الدراسي 1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة 14 درجة 2- طريقة تنظيم الإجابة أ- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكار درجتان ب- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب) درجتان ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع درجتان | |
|