AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات
 
مدرسين خصوصيين – ملخصات هامة مجانية لجميع المواد
خدماتنا لجميع فروع الجامعة ولجميع الأقسام الدراسية
 
واتس اب 00963957547725
mustafaalbeda@hotmail.com
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU

AOU حلول مضمونة وغير مكررة لجميع الواجبات ومشاريع التخرج AOU
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
واتس اب-موبايل 00963957547725 -mustafaalbeda@hotmail.com

Instagram


 

 مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WhatsApp-00963951432013
Admin
WhatsApp-00963951432013


عدد المساهمات : 2429
نقاط : 291324
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
العمر : 54
الموقع : www.aoua.123.st

مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301 Empty
مُساهمةموضوع: مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301   مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301 I_icon_minitimeالإثنين أبريل 03, 2017 3:29 am

التعيين الدراسي
مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301
الواجب المطلوب (20درجة)
الخدمة الاجتماعية داخل مؤسسات المعوقين غاية في الأهمية،وتحقق أهداف عدة،وتؤدى وفق أساليب علمية تسير وفق خطوات ومراحل متعددة،ويرافق تقديم هذه الخدمة معوقات عدة.

أُكتب بحثاً يتكوّن من مقدمة ومتن وخاتمة موضحاً فيه مايلي:
أهمية وأهداف رعاية المعوقين عقلياً،وأهداف رعايتهم،ودور مؤسسات الخدمة في رعايتهم،وأساليب وخطوات الرعاية،وإبراز المعوقات.
موجهات الحل والدرجة على كل موجه
الموجهات
المقدمة والخاتمة (درجتان)
المحور الأول: التعريف بدور الرعاية الخاصة بالمعوقين عقلياً. (3درجات)
المحور الثاني: أهمية وأهداف الرعاية الخاصة بالمعوقين عقلياً . (4درجات)
المحور الثالث :أساليب وطرق تقديم الخدمة للمعوقين،وإبراز أبرز البرامج الخاصة بهم. (4درجات)
المحور الرابع: مراحل وخطوات تقديم الخدمة للمعوقين عقلياً.
المحور الخامس: معوقات تقديم الخدمة للمعوقين عقلياً (2درجات)
التنسيق والسلامة اللغوية (درجتان)
التوثيق في المتن وقائمة المراجع (3درجات)


كتابة التّعيين يتطلّب ما يأتي:
- الاطّلاع على مراجع علميّة متنوّعة، والمواقع الالكترونيّة، والمكتبة الالكترونيّة.
- التوثيق في المتن وترتيب قائمة المراجع بنظام APA .
-العودة لمقرر التعلم الذاتي GR101 لمعرفة كتابة البحث والتوثيق وكنتابة قائمة المراجع.
- مثال على التوثيق في المتن:
التوثيق ضمن النص:
توثق المراجع داخل النص وفق نظام (APA) كما يأتي:
يشار إلى المصادر في بداية متن الفقرة بذكر الاسم الأخير ثم سنة النشر بين قوسين {مثال: أشار العلي (2005) إلى ................}. أما التوثيق في نهاية الفقرة فيكتب الاسم الأخير وسنة النشر داخل قوسين }...............(العلي والعطية، 2005) وتذكر أرقام الصفحات في حال الاقتباس الحرفي فقط مثل (العلي والعطية، 2005، ص 20).

الترتيب النهائي لقائمة المراجع:
• ترتب جميع المداخل هجائيا في قائمة واحدة سواء كان بالمؤلف أو العنوان، وبحيث لا يفصل الكتاب عن المقال
• إهمال ال التعريف عند الترتيب الهجائي للمصادر باللغة العربية.
• يترك مسافة ( سطر فراغ ) بين كل مدخل وآخر.
• توضع قائمة المراجع في صفحة مستقلة عن المقال أو البحث.
• إذا كانت القائمة تحتوي على مصادر باللغتين العربية والإنجليزية، تكتب قائمة منفصلة بكل لغة، على أن تبدأ القائمة بالمصادر وباللغة التي كتب بها البحث.
أمثلة
كتاب:
دانيلسون، شارلوتي. (2001). "مهنة التدريس : ممارستها وتعزيزها"، ترجمة عبدالعزيز بن سعود العمر، مكتب التربية العربي بدول الخليج العربي : الرياض، السعودية.

رسالة ماجستير:
أبو عيشة، زاهدة جميل. (1997)." مستوى التوتر النفسي ومصادره لدى المشرفين التربويين ومديري المدارس الحكومية في الضفة الغربية" ، رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة النجاح الوطنية، فلسطين، الضفة الغربية.
مقال من دورية
جبر، محمد. (1996). "بعض المتغيرات الديموغرافية المرتبطة بالأمن النفس"ي. مجلة علم النفس (39) ، 80-93.
مصدر إلكتروني:
النصار، صالح.(2001). "دراسة مقياس فون (Vaughan) المطور لقياس اتجاهات المعلمين نحو تدريس القراءة في المواد الدراسية". بحث مقدم إلى مؤتمر جمعية القراءة والمعرفة. القاهرة. تم استرجاعه في 1/11/2011 على الرابط http://www.arabicl.org/ seerah/Vaughan1.php
Book
Weinstein, C. S., & Mignano, A. (1993). "Organizing the elementary school classroom: Lessons from research and practice". New York: McGraw-Hill.

Journal Article
Gage, N. L. (1989). "The paradigm wars and their aftermath: A “historical” sketch of research on teaching since 1989". Educational Research, 18, 4-10.

Newspaper
Gage, N. L. (1989). "New drug cuts risk of heart failure". (1993, July 15). The Washington Post, p. A12.

Electronic Media
Weinstein, C. S (1999). "Electronic reference formats recommended by the American Psychological Association". (2000, August 22). Washington, DC: American Psychological Association. Retrieved August 29, 2000, http://www.apa.org/journals/webref.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aoua.123.st
 
مقرر مدخل إلى الإعاقة العقلية SP301
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345
» مقرر مهارات السلوك التكيفي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية SP345
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر : مدخل إلى التربية ED 111-511 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف ال
»  عمادة البرامج الأكاديمية في التربية استمارة الواجب الدراسي (TMA Form) مقرر القدرات العقلية ونظريات التكوين العقلي SP210 الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2015/2016 الجزء (1) (خاص بالطالب) اسم الطالب / الطالبة الرقم الجامعي رقم الهاتف الب
» تجد النساء المعوقات صعوبات في التدريب المهني لان تأثير الإعاقة عليهن يمكن أن يؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص أمامهن في الحصول على عمل مناسب. في مقالة من خمس عشرة صفحة تحدث عن التأهيل المهني للنساء المعوقات اخذا في الاعتبار ما يلي: 1. نسبة انتشار الإعاقة بين النس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AOU حل جميع الواجبات ومشاريع التخرج لجميع الفروع والتخصصات AOU :: واجبات الفصل الثاني 2017-
انتقل الى: